The best Side of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



من أكثر الألوان الضرورية والمستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون الرمادي، ويستخدم هذا اللون تحديدًا ليعبر عن التضامن أو الالتزام، كما يعبر هذا اللون عن الهدوء والسلام، ولكن ينبغي أن يتم استخدام هذا اللون بشكل صحيح؛ حتى لا يكون مصدرًا للكآبة.

اختيارتك لألوان بعينها تعطى انطباعا عن طبيعة شخصيتك. الميل إلى الالوان المشرقة أو الالوان الصارخة يدل على الطبيعة الاستعراضية، بينما يشير اختيار الالوان الهادئة إلى الطبيعة الانعزالية.

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

ما هي التقنيات التي يمكن للعلامات التجارية توظيفها بألوان متكاملة ومتناقضة في حملاتها؟ً

بالتأكيد يتراود في ذهنك اللون الأسود والرمادي، يرجع السبب الأساسي في أن تلك الألوان تترك أثرًا في ذهن العملاء نتيجة لوجود علم هام يطلق عليه سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال تلك السيكولوجية يمكن التأثير بشكل أساسي على تأثير الألوان في الإعلانات استجابة العملاء إضافة إلى تفاعلهم مع العلامة التجارية!

تماماً مثل اللون الأبيض، فهو بمثابة خلفية مناسبة، مما يساعد على إبراز الألوان الأخرى

يمكن أن تختلف تفضيلات الألوان بناءً على العوامل الثقافية والفردية، والتي تشمل الجنس، ولفهمها دور كبير في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التفضيلات يمكن أن تتأثر ببيئة الفرد وإدراكه الثقافي.

يضيف اللون الأسود جواً من الغموض والرقي إلى الإعلانات، وبالتالي يتم استخدامه بشكل بارز من قبل العلامات التجارية المتميزة. إنه لون مميز، يسلط الضوء على الأزرار والنص على خلفية بيضاء.

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

يمكن للعلامات التجارية نشر تدرجات الألوان التكميلية - تلك الموجودة بشكل متقابل تماماً على عجلة الألوان - لتضخيم تأثيراتها المتبادلة وجذب انتباه المشاهد.

زر التسجيل بارز لأنه مثل "الجزيرة" الحمراء في البحر أزرق. وجدت الدراسات التالية الاستجابة الجمالية لدمج الألوان وتفضيلات المستهلكين من دمج الألوان أنه في حين أن الغالبية العظمى من المستهلكين الذين يفضّلون أنماط الألوان بنفس الدرجة، يفضّلون الألوان البارزة والمتناقضة للغاية.

Report this wiki page